قصف إسرائيلي”غير مسبوق” وانقطاع “كامل” للاتصالات في غزة ومخاوف من مجازر بعيدا عن أعين الصحافة والعالم

Spread the love
image_pdfimage_print

يتعرض شمال قطاع غزة مساء الجمعة لقصف إسرائيلي كثيف “هو الأعنف” منذ بداية الحرب الأخيرة ولا سيما مدينة غزة على ما أظهرت لقطات مباشرة بثتها وكالات إعلامية مختلفة.

وأعلنت حكومة حركة حماس مساء الجمعة أن قطع الاتصالات والإنترنت عن غزة وتصعيد القصف برا وبحرا وجوا يُنذر بنية الاحتلال ارتكاب مزيد من المجازر بعيدا عن أعين الصحافة والعالم.

وبدأت الضربات الإسرائيلية عند الساعة 19,00 بالتوقيت المحلي وكانت لا تزال متواصلة بعد ساعة على ذلك.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة “سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقطع الاتصالات ومعظم الانترنت بالكامل لارتكاب مجازر”، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي يقوم “بقصف جوي وبري ومن البحر دموي انتقامي هو الأعنف منذ بدء الحرب على مدينة غزة ومخيم الشاطئ وكافة مناطق شمال القطاع”.

وقال الجيش الإسرائيلي في تصريحات صحافية إنه “يواصل توجيه ضربات في قطاع غزة” تستهدف حركة حماس الفلسطينية التي تسيطر على القطاع.

وأفادت القناة الرسمية الإسرائيلية “كان” أنها “أقوى ضربات” إسرائيلية على قطاع غزة منذ بدء الحرب إثر هجوم غير مسبوق لحماس داخل الأراضي الإسرائيلية.

وردا على هذا القصف، أعلنت حركة حماس أنها أطلقت مساء الجمعة “رشقات صاروخية” في اتجاه إسرائيل.

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس عبر تلغرام “رشقات صاروخية في اتجاه الأراضي المحتلة ردا على المجازر بحق المدنيين” الفلسطينيين.

وذكرت وسائل إعلام إٍسرائيلية أن الصواريخ أطلقت باتجاه تل أبيب ووسط إسرائيل وشمال الضفة الغربية التي تحتلها الدولة العبرية.

وقالت شركة جوال الفلسطينية عبر صفحتها على فيسبوك اليوم الجمعة إن خدمات الهاتف المحمول والإنترنت في قطاع غزة انقطعت بصورة كاملة بسبب القصف الشديد.

كما أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة.

الهلال الأحمر يفقد الاتصال بطواقمه

وبالتزامن مع انقطاع الاتصالات في القطاع قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، إنها انقطعت عن الاتصال “بشكل كامل” مع غرفة العمليات في قطاع غزة وعن كافة طواقمها العاملة فيه، في ظل تواصل تكثيف القصف الإسرائيلي على القطاع.

وأفادت الجمعية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، أن الاتصال انقطع “في ظل قطع سلطات الاحتلال لشبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والإنترنت بشكل كامل”.

وأعربت الجمعية عن شعورها بالقلق الشديد بخصوص “إمكانية استمرار طواقمها في تقديم خدماتهم الإسعافية، لا سيما وأن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى”.

وذكرت قناة الأقصى الفلسطينية (تابعة لحركة حماس)، أن “جيش الاحتلال يكثف قصفه الجوي والبحري والبري نحو جميع مناطق غزة بشكل غير مسبوق”.

وأوضحت أنه بالتزامن مع ذلك جرى “قطع الاتصالات بشكل كامل في القطاع”.

المصدر: وكالات