إجازات غير مدفوعة في شركات إسرائيلية بسبب تداعيات الحرب

Spread the love
image_pdfimage_print

تتزايد عواقب الحرب على اقتصاد الاحتلال. إذ أعلنت اليوم الأحد مجموعة فوكس (مدرجة في بورصة طوكيو تحت اسم فوكس)، إحدى سلاسل بيع الأزياء بالتجزئة في إسرائيل، أنها ستمنح ما بين 30 إلى 50 في المائة من موظفيها إجازة غير مدفوعة الأجر.

وقالت المجموعة وفق موقع “غلوبس” الإسرائيلي إن معظم الموظفين الذين يتم منحهم إجازة غير مدفوعة الأجر يعملون في المتاجر، في حين أن الموظفين في المقر الرئيسي الذين لا يتم منحهم إجازة غير مدفوعة الأجر سيحصلون على 80 في المائة من رواتبهم.

في الوقت نفسه، سيحصل مالك فوكس والرئيس التنفيذي هاريل ويزل وغيره من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة على تخفيض في الأجور بنسبة 50 في المائة لمدة 30 يومًا.

وأعلن موقع “ذا ماركر” أنه بعد تقرير فوكس للبورصة، تحدثت سلسلة ميشفير لاثاركان أيضًا بأنها ستأخذ موظفيها في إجازة غير مدفوعة الأجر في ظل آثار الحرب على أعمالها بدءًا من الأسبوعين الماضيين.

وبحسب تقديرات الموقع العبري، سوف يذهب 40 في المائة من الموظفين إلى إجازة غير مدفوعة، ومن الممكن أن يتم تمديد الفترة لأكثر من شهر.

كما أفادت الشركة في بيان أن الرئيس التنفيذي والمالك المسيطر رامي شافيت تنازل عن نصف راتبه عن الأشهر من أكتوبر/ تشرين الأول إلى ديسمبر/ كانون الثاني.

المصدر: صحيفة العربي الجديد