ماذا يعني سقوط باخموت بيد الروس؟

Spread the love
image_pdfimage_print

المصدر: موقع Responsible Statecraft

تشير التقارير إلى أنه بعد أشهر من القتال، استولى الروس على مدينة باخموت شرق أوكرانيا. يأتي هذا في وقت يتعهد فيه قادة العالم بمزيد من المساعدات والأسلحة – بما في ذلك طائرات F-16 المتطورة الأمريكية الصنع – لأوكرانيا على أمل أن تتمكن قواتها المسلحة من شن هجوم مضاد طال انتظاره هذا الربيع.

أجرت مديرة تحرير موقع Responsible Craft كيلي بوكار فلاهوس مقابلة مع اثنين من كبار خبراء روسيا في معهد كوينسي – أناتول ليفين وجورج بيبي – عن رأيهما الصريح حول ما يعنيه هذا الانتصار الواضح لروسيا، وكيف يمكن أن يغير مشهد الحرب. وما الذي يمكن أن نقرأه في نقل طائرات F-16 إلى أوكرانيا، وهل يخاطر ذلك بالتصعيد إلى صراع أوسع بين الناتو وروسيا؟ وأين يترك ذلك أولئك الذين يرغبون في الابتعاد عن القتال وإلى وقف إطلاق النار؟

وفيما يلي النص المترجم للمقابلة:

كيلي فلاهوس: حسنا، تقول التقارير اليوم أنه بعد عدة أشهر استولى الروس على مدينة باخموت. ماذا يعني هذا تكتيكيًا واستراتيجيًا لكلا الجانبين؟

جورج بيبي: بالتأكيد. حسنًا، أعتقد أن السؤال الحقيقي حول أهمية هذا النصر لن يكون واضحًا لبعض الوقت. أعتقد أن الكثير من الخبراء العسكريين جادلوا بأن باخموت في حد ذاتها ليست مهمة من الناحية الاستراتيجية، وأنه من غير المحتمل أن تؤدي إلى بعض الاختراق للروس الذي يتيح تقدمًا سريعًا إلى المزيد من المدن الأوكرانية، أو تطويق، أو القدرة على كسر دفاعات أوكرانيا معًا. لا أعتقد أن هذا سيحدث.

السؤال الأكبر هو ما إذا كان قرار أوكرانيا بشن دفاع شامل عن باخموت، على الرغم من افتقاره إلى الأهمية الاستراتيجية، سيؤدي إلى شل قدرتها على شن هجوم مضاد جديد في أماكن أخرى من أوكرانيا، وهو أمر خططوا له منذ فترة طويلة وتحدثوا عنه علنًا منذ فترة طويلة. وأعتقد أن الكثير من الخبراء العسكريين الغربيين، بمن فيهم مسؤولو البنتاغون، يحثون الأوكرانيين منذ فترة طويلة على القيام بانسحاب منظم من باخموت للحفاظ على رجالهم وذخائرهم لاستخدامها في معارك أكثر أهمية في المستقبل.

لكن زيلينسكي نقض هذه النصيحة بشكل أساسي وقرر إرسال المزيد من القوات – بما في ذلك بعض أفضل القوات الأوكرانية – لمحاولة الاحتفاظ بباخموت. لقد قدم عرضًا مسرحيًا لهذا. تتذكرون عندما جاء إلى واشنطن في ديسمبر الماضي، جاء حاملًا علمًا من باخموت مأخوذًا من المدافعين هناك، والذي أهداه بشكل احتفالي للكونغرس الأمريكي كرمز لتصميم أوكرانيا على الاحتفاظ بالمدينة وهزيمة القوات الروسية. حسنًا، كل ذلك فشل. من الواضح الآن أن كل ما وضعوه في الدفاع عنها انتهى به الأمر إلى الهدر، وما هي الآثار الأكبر على قدرة أوكرانيا على دفع روسيا مرة أخرى يبقى أن نرى، لكن تخميني هو أن هناك الكثير من الرؤوس التي تهتز في واشنطن اليوم تتساءل عما كان يفكر فيه زيلينسكي.

أناتول ليفين: نعم، أنا أتفق مع كل ذلك. ما أود إضافته هو أننا لا نستطيع أن نكون متأكدين من مقدار الضرر الذي لحق بالقوات المسلحة الروسية خلال معركة الاستنزاف الطويلة هذه. لقد عانوا بالتأكيد بشدة أيضا. أفترض أن السؤال الرئيسي الوحيد لا علاقة له بالقتال نفسه. هذا ما سيفعله من أجل هيبة (رئيس مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين) ومجموعة فاغنر. هل سيعزز هذا حقًا يده في السياسة الداخلية الروسية؟ بالطبع، من المضحك جدًا هذه العبارة من فاغنر أنهم سيسلمون باخموت إلى الجيش الروسي، كما لو كانوا في الأساس قوة متحالفة، وليس تحت القيادة العسكرية الروسية على الإطلاق. وكبادرة كريمة للغاية، سيعطونها الآن للروس، وهو بيان مذهل حقًا. وبالطبع، سوف يصبّ الزيت على نار الغضب في وزارة الدفاع الروسية في بريغوجين.

جورج: نعم، أنا أتفق مع ذلك. وأود أن أضيف أن بوتين، في إعلانه سقوط باخموت، سمى فاغنر بالفعل، ولا أعتقد أن هذا شيء فعله من قبل. لذا فهو يمنحهم بعض الفضل العام في كل هذا، وأعتقد أنه يحاول السير على خط رفيع للغاية بين استخدام فاغنر وبريغوزين للأغراض الوطنية الأوسع لروسيا، بينما لا يخلق في نفس الوقت منافسًا سياسيًا محتملًا أو شخصًا ما، كما تعلمون، الرجل في الحصان الأبيض الذي يمكن أن يخرج نفوذه السياسي عن السيطرة. لذا فهو يحاول تحقيق توازن هناك، وليس من الواضح كيف سيحدث ذلك أيضًا.

كيلي: كل هذا يأتي في وقت مهدت فيه الولايات المتحدة الطريق لنقل المقاتلات المتقدمة، وطائرات F-16، والتزمت قيادة G7 للتو بمزيد من المساعدات والأسلحة لأوكرانيا. هل ترى أن هناك المزيد من مشاركة الناتو الآن، لعكس ما يبدو أنه انتصار روسي، بقدر ما قد يكون هذا النصر رمزيًا؟ هل هذا يفتح الطريق لمزيد من التصعيد؟

أناتول: حسنا، نعم، أعتقد بلا شك أن هذه هي نية الناتو وأمريكا. السؤال هو ما إذا كان سينجح. وأيضا، بالطبع، حيث يهاجم الأوكرانيون لأن معظم التوقعات كانت أنهم سيهاجمون باتجاه بحر آزوف في محاولة لتقليص الموقع الروسي إلى قسمين، ولكن بعد أن أشاروا إلى ذلك كثيرًا، فقد منحوا الروس الكثير والكثير من الوقت للاستعداد. وتظهر صور الأقمار الصناعية عدة خطوط للدفاع الروسي. من ناحية أخرى، إذا حاولت (أوكرانيا) الهجوم المضاد مرة أخرى في دونباس، فيمكنهم ببساطة، كما تعلمون، التورط في معركة استنزاف أخرى دون أي اختراق على الإطلاق.

من المؤكد أن الناتو يحاول تقوية الأوكرانيين، وإذا تمكن الروس بالطبع من الاحتفاظ بالأوكرانيين ولم يخترقوا الحدود، فلن يكون هناك الكثير من الحوافز لروسيا للتصعيد. لكن المشكلة هي أنه إذا نجح دعم الناتو، واخترق الأوكرانيون حقًا، فأعتقد أن هناك فرصة لتصعيد روسيا، وما سيؤدي إليه ذلك لا نعرف.

جورج: نعم، أوافق. نحن في ديناميكية تصعيد مع الروس. لقد كنا لبعض الوقت. كل تقدم أو خطوة تصعيدية روسية يقابلها الغرب والعكس صحيح. أعتقد أن أحد الأشياء المتعلقة بنقل F-16، ولا يزال من غير الواضح بالضبط عدد هذه الطائرات التي يستعد الأوكرانيون للحصول عليها ومدى سرعة وصولها، لكنها طائرات يصعب تشغيلها للأوكرانيين دون دعم غربي واسع النطاق. إنها تتطلب كميات هائلة من الصيانة، وتتطلب مدارج طويلة وجيدة الصيانة نسبيًا. والأوكرانيون لديهم عدد قليل جدًا من هؤلاء. لذلك سيتعين عليهم إما تحديث المدارج الحالية في أوكرانيا من أجل استيعاب هذه الطائرات، أو سيتعين عليهم نقلها من القواعد الجوية لبلد الناتو.

الآن، أي من هؤلاء يمثل مشكلة لأنهم إذا قاموا بترقية المدارج، فإن الروس سيرون ذلك. لذلك سوف يشيرون بشكل أساسي إلى المكان الذي يجب أن يهاجم فيه الروس من أجل شل قدرة أوكرانيا على قيادة هذه الطائرات. حتى لو كانوا يعملون من القواعد الجوية لحلف الناتو، فسيكون على الروس اتخاذ قرار حقيقي بشأن ما إذا كانوا سيضربون القواعد التي تطير منها هذه الطائرات. وعلى أي حال، لا يستطيع الأوكرانيون الحفاظ عليها. سيتعين عليهم شحن هذه الأشياء ذهابًا وإيابًا إلى دول الناتو للصيانة، أو سيتعين على الغرب وضع أطقم صيانة غربية في أوكرانيا للقيام بالصيانة هناك. لذلك أعتقد أن هذا عمل محفوف بإمكانية التصعيد.

الشيء الآخر الذي أود قوله هو تخميني – ليس لدي أي أساس دليلي لهذا الحكم، لكنه مجرد شك قوي – (أنه) كلما نفد الأوكرانيون من صواريخ الدفاع الجوي، زاد الضغط في الغرب لتزويد أوكرانيا بطائرات F-16. نحن فقط لا نملك الصواريخ لتزويدهم بها. والطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها التأكد من أن الأوكرانيين ليسوا بلا حماية ضد الهجمات الجوية الروسية هي توفير هذا النوع من دعم الطائرات المقاتلة هناك. لذلك أعتقد أن هذه في الواقع علامة سيئة حول تقييم الغرب لحالة الدفاعات الجوية الأوكرانية.

كيلي: هذا مخيف جدًا. أعني، في تقييم كلاكما، هل نحن أقرب إلى الحديث عن وقف إطلاق النار، أم أننا بعيدون عنه اليوم كما قلنا، بالأمس، بعد أنباء طائرات F-16 وسقوط باخموت في أيدي الروس؟ ما هو مستوى ثقتك في أنه يمكن أن يكون هناك بالفعل بعض الدبلوماسية في المستقبل القريب؟

أناتول: حسنا، أعني، بيان G7، كما تعلمون، خرج عن طريقه للمطالبة بالانسحاب الروسي الكامل. الآن لم يذكر على وجه التحديد من جميع الأراضي الأوكرانية منذ عام 2014. ولكن من المؤكد أن ذلك لم يكن علامة مشجعة لأي نوع من الحلول التوفيقية. لكن في النهاية، سيتعين علينا ببساطة أن نرى ما سيحدث في ساحة المعركة. لأننا سمعنا مرارًا وتكرارًا اقتراحات في الأسابيع والأشهر الأخيرة بأنه إذا فشلت أوكرانيا في تحقيق نصر كبير هذا العام، فلا يمكن الحفاظ على المستويات الحالية من المساعدات. كان جورج محقًا تمامًا عندما يتعلق الأمر بعدم قدرتنا على توفير صواريخ مضادة للطائرات وصواريخ دفاع جوي. لكنها في النهاية حرب، وستكون التطورات في ساحة المعركة هي العامل الحاسم – أو عدم وجود تطورات في ساحة المعركة.

كيلي: جورج، أي أفكار أخيرة حول ذلك؟

جورج: وأعتقد أن الجانبين متباعدان جدًا في هذه المرحلة. ولا تميل أوكرانيا ولا روسيا إلى تقديم تنازلات. وبيان G7 والقرار في واشنطن بتوفير طائرات F-16 لا يشجعني على الاعتقاد بأن الولايات المتحدة قريبة من محاولة إيجاد طريقة حل وسط للخروج من هذا. والشيء الوحيد المشجع بشأن السلام هو أن الأجزاء الأخرى من العالم – الصين والبرازيل والكرسي الرسولي – تبدو عازمة أكثر من أي وقت مضى على محاولة إيجاد مخرج من هذا.

كيلي: شكرا.

89 thoughts on “ماذا يعني سقوط باخموت بيد الروس؟

  1. Wow, marvelous weblog format! How long have you been blogging for?
    you make blogging glance easy. The entire glance of your website is excellent, let
    alone the content! You can see similar here sklep online

  2. Hello! This is my 1st comment here so I just wanted to give
    a quick shout out and tell you I really enjoy reading your
    posts. Can you suggest any other blogs/websites/forums
    that cover the same topics? Thanks a ton! I saw similar here: E-commerce

  3. Hi! Do you know if they make any plugins to assist with SEO?
    I’m trying to get my blog to rank for some targeted keywords but I’m
    not seeing very good success. If you know of any please
    share. Cheers! You can read similar text here: Sklep internetowy

  4. Hello! Do you know if they make any plugins to assist with SEO?
    I’m trying to get my blog to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good gains.
    If you know of any please share. Appreciate it! You can read similar blog here: Najlepszy sklep

  5. Hello! Do you know if they make any plugins to help with Search Engine Optimization? I’m trying to get my blog to
    rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good gains.

    If you know of any please share. Many thanks! You can read similar blog here:
    Najlepszy sklep

  6. Good day! Do you know if they make any plugins to assist with Search Engine
    Optimization? I’m trying to get my blog to rank for some
    targeted keywords but I’m not seeing very good gains.
    If you know of any please share. Cheers! You can read similar blog
    here: Dobry sklep

  7. Good day! Do you know if they make any plugins to help with
    Search Engine Optimization? I’m trying to get my blog to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good gains.
    If you know of any please share. Many thanks! You can read similar blog here: Auto Approve List

  8. Hi! Do you know if they make any plugins to assist with Search Engine Optimization?
    I’m trying to get my site to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very
    good success. If you know of any please share.
    Cheers! I saw similar blog here: Choose your escape room

  9. Thanks a lot for sharing this with all people you actually recognize
    what you are talking about! Bookmarked. Please
    additionally discuss with my site =). We could
    have a link trade contract among us

    Also visit my webpage; SEO

  10. I’ve been surfing online more than three hours as of late, but I by no means found any attention-grabbing article like yours. It’s lovely worth sufficient for me. Personally, if all webmasters and bloggers made good content as you did, the internet shall be a lot more useful than ever before!

  11. Hi, I do think this is a great web site. I stumbledupon it 😉 I will come back once again since i have book-marked it.
    Money and freedom is the best way to change, may you
    be rich and continue to guide other people.

    Also visit my web-site web Page

  12. Aw, this was an extremely nice post. Finding the time and actual effort to generate a top notch article… but what can I say… I procrastinate a whole lot and never seem to get anything done.

  13. Hey! Do you know if they make any plugins to
    assist with Search Engine Optimization? I’m trying to get my site to rank for some targeted keywords but I’m
    not seeing very good success. If you know of any please share.
    Thanks! You can read similar text here

  14. I was excited to uncover this page. I need to to thank you for ones time for this particularly wonderful read!! I definitely liked every bit of it and I have you saved to fav to see new information in your site.

  15. This is the perfect website for anyone who really wants to find out about this topic. You realize so much its almost hard to argue with you (not that I personally would want to…HaHa). You definitely put a brand new spin on a topic which has been written about for decades. Excellent stuff, just excellent.

  16. You’re so awesome! I do not suppose I have read through anything like this before. So nice to discover someone with some original thoughts on this issue. Seriously.. many thanks for starting this up. This website is one thing that is needed on the internet, someone with a bit of originality.

  17. It’s appropriate time to make some plans for the longer term and it’s time to be happy.
    I’ve read this put up and if I may just I wish to recommend you few attention-grabbing issues or suggestions.
    Maybe you could write next articles referring to this article.
    I wish to read more things approximately it!

    my blog post monthly seo action plan…

  18. Please let me know if you’re looking for a article
    writer for your blog. You have some really good posts
    and I feel I would be a good asset. If you ever want to take some of the load off,
    I’d love to write some material for your blog in exchange for a link back to mine.

    Please send me an e-mail if interested. Kudos!

  19. It’s nearly impossible to find well-informed people for this topic, however, you seem like you know what you’re talking about! Thanks

  20. Next time I read a blog, Hopefully it won’t disappoint me as much as this one. I mean, I know it was my choice to read, but I truly thought you would have something helpful to talk about. All I hear is a bunch of crying about something you could possibly fix if you weren’t too busy seeking attention.

  21. Noir historian Lee Horsley describes colour movies like Taxi Driver (1976)
    and Reservoir Canines (1992) as neo-noir, films heavily influenced by movie noir.
    Lighting a movie noir scene involves extra than just including light to the topic.

    The convention software, comparable to Microsoft Netmeeting,
    permits you to have a real-time chat with one or more different
    users. Start by replacing one glass of soda a day with water and work your
    manner so you could have eliminated soda from you and your family’s weight
    loss program.

  22. You additionally might commit to walking 1 mile (1.6 kilometers) or figuring out for 10 minutes for every $10 you spend on vacation procuring.

    These “fun run” races are normally household-oriented and not too intense however nonetheless excellent ways to remain in shape through the
    holiday season. Join these events nicely prematurely with the intention to keep dedicated to understanding in order to organize for the occasion.

  23. Howdy, I do think your site could possibly be having web browser compatibility issues. When I look at your web site in Safari, it looks fine however when opening in Internet Explorer, it has some overlapping issues. I simply wanted to provide you with a quick heads up! Aside from that, great website!

  24. The next time I read a blog, I hope that it doesn’t disappoint me just as much as this one. I mean, I know it was my choice to read through, but I actually thought you would probably have something interesting to talk about. All I hear is a bunch of moaning about something that you can fix if you weren’t too busy searching for attention.

  25. When I originally left a comment I appear to have clicked the -Notify me when new comments are added- checkbox and from now on each time a comment is added I get 4 emails with the exact same comment. Is there a means you are able to remove me from that service? Thanks a lot.

  26. May I simply say what a comfort to uncover a person that really understands what they’re discussing online. You actually know how to bring an issue to light and make it important. A lot more people must read this and understand this side of the story. I was surprised that you aren’t more popular since you surely have the gift.

  27. After I initially commented I seem to have clicked the -Notify me when new comments are added- checkbox and from now on each time a comment is added I receive four emails with the same comment. Perhaps there is an easy method you can remove me from that service? Cheers.

  28. Oh my goodness! Impressive article dude! Thank you, However I am going through issues with your RSS. I don’t know the reason why I am unable to subscribe to it. Is there anybody getting identical RSS issues? Anyone that knows the solution will you kindly respond? Thanks!

  29. An impressive share! I’ve just forwarded this onto a friend who was doing a little homework on this. And he in fact bought me breakfast due to the fact that I stumbled upon it for him… lol. So allow me to reword this…. Thank YOU for the meal!! But yeah, thanx for spending some time to talk about this subject here on your blog.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *