ردًا على ما أثير حول زيارة شماليين إلى الجمهورية الإسلامية في إيران

الدكتور المهندس زكريا حمودان

مدير المؤسسة الوطنية للدراسات والإحصاء

حضرة معالي الوزير أشرف ريفي المحترم، الدكتور مصطفى علوش المحترم وكل من يهمه الأمر.

ليس خافيًا على أحد مواقفنا السياسية الواضحة للعلن سواءً في أي مقابلة إعلامية أو أي لقاء إجتماعي أو سياسي والمؤيدة للمقاومة وللقضية الفلسطينية ولكل من يدفع بإتجاه ضرب العدو الصهيوني في الصميم، ولكن ما يخفى على الناس هو أنكم خرجتم لتقولوا للناس ما ليس فيهم.

زعمتم أنَّ شبابًا شماليِّن يتدربون في إيران على حمل السلاح وهم سنة ومسيحيِّن، وهذا الكلام لا يمت للحقيقة بصلة أبدّا. أما الحقيقة فهي التالية:

بدعوة رسمية من الجمهورية الإسلامية في إيران، وفي زيارة علنية ومتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي، كان لنا شرف زيارة الجمهورية الإسلامية والتعرف على معالمها العلمية والسياحية وقدراتها الهائلة في التقدم التكنولوجي على مختلف المستويات.

الزيارة لمجموعة من الأساتذة الجامعيِّن الذين لم يحملوا السلاح يومًا، بل حملوا منذ نعومة أظافرهم سلاح العلم والمعرفة والتطور والتقدم، فكان لهم شرف زيارة المدن الجامعية في إيران، والأماكن السياحية فيها.

ما قمتم به منذ يوم الجمعة الفائت هو بمثابة تجيِّش طائفي على كل مؤيد للمقاومة وللخط المقاوم في شمال لبنان من خلال زرعكم للفتنة الطائفية بحق الطبقة الأرقى في الشق العلمي ألا وهم الأساتذة الجامعيِّن.

الأستاذ الجامعي يا سادة ليس بحاجة لإذن رسمي من أحد ليذهب أينما يشاء، فكيف إذا به يذهب إلى أرقى الدول في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة، وأهم الدول في النشر العلمي على المستوى العالمي؟

إنَّ إستنهاضكم للمارد السني كان الرد عليه خلال زيارتنا إلى إيران عبر تحميلنا رسالة خاصة إلى أهل السنة في لبنان مفادها أنَّ الوحدة الإسلامية هي هدفنا وطريقنا نحو محاربة الإستكبار العالمي، وأنَّ علاقاتنا مع المملكة العربية السعودية لا بد وأن تصل إلى طريق سليم، هو طريق السلام، وهو طريق الإسلام.

ما أتمناه عليكم اليوم هو إحتفاظكم بمعلوماتكم الأمنية التي تؤسس لتجيِّش طائفي فقط، وإعلامكم بأنَّ زيارتنا إلى إيران نفتخر بها لأنها كشفت للمجتع اللبناني بشكل عام والشمالي بشكل خاص، أنَّ عناوينكم التجيِّشية في المراحل السابقة كانت فقط في إطار نشر الفتنة المذهبية.

One comment

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.