من مؤتمر السلام الإقتصادي التطبيعي إلى إعدام شابين في البحرين، أين أنتم يا عرب؟

فُجع العرب والمسلمون بجريمة موصوفة قضت على حياة شابين من البحرينيِّن بعدما وقَّع حاكم البلاد على قرار إعدامهما رميًا بالرصاص. هذه الجريمة الموصوفة وقعت في وضح النهار، في جزيرة عربية لا يسودها أي حرب، بل وقعت هذه الجريمة تجسيدًا للظلم والقمع، فما هي أبعاد هذه الجريمة الجيوسياسية؟

بعدما عقدت البحرين مؤتمرها التطبيعي مع الكيان الصهيوني، كان لا بُدَّ لها أن تكمل المسير في خطها الإسرائيلي وتُكمل المخططات الأمريكية في المنطقة، فلم تجد سوى إعدام وردتان من شباب البحرين، من معتقلي الرأي والمظاهرات المنددة للنظام. هذا الإعدام له بعد استراتيجي على مستوى الدول الخليجية وكأنه إنجاز تاريخي لدول تعتبر أرقى إنجازاتها سفك دم العرب والمسلمين في أنحاء الأرض بتخطيط إسرائيلي مُعلن. في السياق الدولي، لا بُدَّ والتذكير بأنَّ المجتمع الدولي قد أكمل هذه اللعبة الإرهابية عبر إستنكاره لما حدث معترفًا بمعرفته بالمخطط الموجود للإعدام، ولكن أموال البترول هذه إشترت هذا المجتمع الدولي برمته، بشرفه وكرامته.

إذا عدنا قليلًا إلى البحرين نجد أن نظامها الذي تسلم الحكم الشكلي من بريطانيا والقامع للأغلبية البحرينية هو اليوم أداة في يد السعودية حليفة الولايات المتحدة الأمريكية. هذا الأمر ليس بالبساطة التي يعتقدها البعض، هذا الإعدام هو إرهاب مُوَصِف لمعنى الإرهاب الحقيقي من أجل إسكات أصوات البحرينيِّن، هذا ما لن يحصل أبدًا.

أما أبعد من ذلك، هذا الإعدام سيكون دافع إيجابي لإخراج البحرين والعرب من مستنقع الإرهاب الذي تنفذه دول الخليج بحق العرب والمسلمين، وسيكون خطوة أساسية ودافع إيجابي نحو التخلص من هذه الدول الصانعة للإرهاب على أيادي الأحرار، في البحرين واليمن ومنطقة الشرق الأوسط برمتها.

الدكتور المهندس زكريا حمودان

مدير المؤسسة الوطنية للدراسات والإحصاء

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.