لماذا اختارت الإمارات روسيا للقمة العامة لتطوير الإنتاجية والتصنيع في ياكتنبرغ

تنعقد القمة العامة لتطوير الإنتاجية والتصنيع في مدينة ياكتنبرغ الروسية من ٩ لغاية ١١ الشهر الحالي في وقتٍ دقيق جدًا ومهم بالإضافة إلى الحساسية الخاصة التي يحملها هكذا مؤتمر وفي هذا التوقيت، في روسيا تحديدًا.

بعدما عاشت الإمارات العربية ودول الخليج مراحل تعاون حصرية مع الولايات المتحدة الأمريكية، ها هي اليوم إتجهت نحو روسيا لعقد مؤتمرات ضخمة وعالمية والتي تحتاج لتحضيرات ضخمة على قدر الحدث.

إنه مؤتمر قمة مهم في الشق التقني والتكنولوجي وعلى مستوى عالي جدًا من التقنية، وهنا تكمن النجاحات الكبرى في قدرة روسيا على تنظيم وخدمة العالم في عقد هكذا نوع من المؤتمرات من جهة، بالإضافة إلى قدرة روسيا على المنافسة عالميًا في جذب دول العالم نحوها، بعدما كسرت جميع حواجز الآحادية القطبية بمختلف مستوياتها وأصبحت وجهة أساسية لدول العالم كافة، والخليج بشكلٍ خاص.

التطور الكبير الذي تشهده روسيا يسمح لها بأن تكون مستعدة دائمًا لعقد المؤتمرات الضخمة ومجارات العالم في التكنولوجيا الحديثة والعلوم التطبيقية والتقنيات الحديثة والدقيقة في شتى المجالات.

إنطلاقًا منه تستضيف روسيا هذه القمة كما غيرها من القمم العالمية التقنية والإقتصادية والتكنولوجية وهي جاهزة بكامل جهوزيتها لهكذا مؤتمرات تخدم من خلالها العالم وتخرجه من القطبية العالمية نحو عالم متعدد الأقطاب.

د. زكريا حمودان

مدير المؤسسة الوطنية للدراسات والإحصاء

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.