الخارجية الروسية: مفاوضات كابل وطالبان في مأزق

أعلن مدير القسم الآسيوي الثاني في وزارة الخارجية الروسية، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، زامير كابولوف أن وضعا متأزما تشكل في كابل حول آفاق المفاوضات بين الحكومة وطالبان.

وقال كابولوف، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي في المجموعة الإعلامية الدولية” روسيا سيغودنيا”، تعليقا على عدم اعتراف طالبان بالسلطة الحاكمة في أفغانستان: “وضع متأزم، يجب تحديد المواقف فيه”، مضيفا بأن الاتصالات بين طالبان وكابل ممكنة في حال وجود سلطات أخرى في الدولة . أما مسألة السلطة، فعلى الأفغان أنفسهم أن يقرروها.

ويذكر أن أفغانستان تشهد صدامات مسلحة متكررة ومعارك عنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أمريكية وأخرى من حلف شمال الأطلسي، وبين مسلحي حركة طالبان التي تسيطر على مساحات كبيرة من أراضي البلاد.

يشار إلى أنه ورغبة منها بإحلال السلام في أفغانستان، استضافت روسيا في 9 نوفمبر 2018، الجلسة الثانية لـ “صيغة موسكو” المعنية بالمشاورات لإيجاد سبل لإطلاق حوار أفغاني أفغاني مباشر، بين حركة طالبان والحكومة الأفغانية، لتسوية الأوضاع في البلاد.

المصدر: سبوتنيك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.