غوايدو يكشف عن مناقشته قضية الاستيلاء على السلطة في فنزويلا مع ترامب

كشف رئيس البرلمان الفنزويلي، المعارض، خوان غوايدو، الذي نصّب نفسه “رئيسا مؤقتا”،عن إجرائه محادثات سرّية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأعرب عن قلقه من موقف رئيس وزراء اليونان.

وفي مقابلة خاصة مع قناة “CNN” التلفزيونية الأمريكية قال غوايدو: “نعم، لقد تحادثت مع الرئيس الأمريكي ترامب، وكذلك مع رؤساء آخرين في المنطقة، حيث كان محور المحادثات الشعب والوضع الإنساني” في فنزويلا.

وأضاف غوايدو قائلا: “تمت مناقشة قضية الاستيلاء على السلطة في البلاد وضغط السلطات على محتجي المعارضة”.

من جهة ثانية، عبّر غوايدو عن قلقه إزاء موقف رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس بشأن الوضع في فنزويلا ، حسبما ذكرت القناة التلفزيونية اليونانية سكاي. وقالت القناة: لدى تسيبراس علاقات ودية مع الرئيس الفنزويلا، نيكولاس مادورو، وفي مناقشة الوضع في الاتحاد الأوروبي يمكنه التعبير عن التضامن معه”.

وقال غوايدو في مقابلة مع سكاى: “إن موقف الحكومة اليونانية مثير للقلق. ولا شك أنني أتوقع أن توافق الحكومة اليونانية على توجهات الاتحاد الأوروبي بأكمله وأن تدعم عملية استعادة الديمقراطية للقضاء على الجوع حتى يمكننا المضي قدما”.

ودعا غوايدو تسيبراس لزيارة فنزويلا لمعرفة ما يجري حقا. وقال: “أدعو رئيس الوزراء اليوناني وأي عضو في حزبه إلى القدوم إلى فنزويلا في أقرب وقت ممكن … غداً ، بعد غد ، إذا أراد. وسوف نذهب إلى المستشفيات أو الصيدليات أو المدارس الفنزويلية معاً. أو دعه يمكث لمدة أسبوع ليعيش على الحد الأدنى للأجور”.

ووفقا له، الفقر في فنزويلا هو أكثر من 83%، والحد الأدنى للأجور حوالي ثلاثة دولارات في الشهر. وقال “أعتقد أن هذا لا يسمى فقط فقرا  بل فقرا مدقعا. وأشار غوايدو الذي نصّب نفسه رئيسا، إلى أن الاتحاد الأوروبي يساعد فنزويلا كثيرا.

وأكد غوايدو إن “مادورو اغتصب الرئاسة ، وتريد الجمعية الوطنية (البرلمان) استعادة حقوقها واستعادة النظام في فنزويلا والمضي قدما”.

المصدر: نوفوستي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.