مطار “بعلبك” العسكري الروسي يستقبل أول مقاتلة بعد تحديثه

هبطت أولى المقاتلات في مطار “بعلبك” الواقع في منطقة سيفاستوبل بشبه جزيرة القرم الروسية، بعد إتمام المرحلة الأولى من عملية إصلاحه وتطويره.

وذكرت وكالة “تاس” الروسية أن أعمال إصلاح وتطوير المطار بدأت في مطلع عام 2018، وقد انتهى بناء منشآت المرحلة الأولى، ومن بينها المدرج بطول 3450 مترا ومواقف للطائرات الخاصة، الأمر الذي يسمح بتحليق الطائرات العسكرية ليلا ونهارا في مختلف ظروف الطقس.

وقالت الوكالة إن مقاتلتي “سو-30 إم 2” حققتا، السبت 22 ديسمبر، هبوطا تقنيا في المطار، حيث تولى قائد الجيش الجوي الرابع، فيكتور سيفاستيانوف، قيادة إحدى الطائرتين.

وأوضح، سيفاستيانوف، أن الرحلة الجوية كانت تقنية، أي أنها جرت بغرض التحقق من جودة المدرج وقدرته على استقبال الطائرات الحربية. ووصف قائد الجيش الجوي المطار بأنه ممتاز، وأعرب عن أمله في أن يستخدم لأغراض مدنية أيضا.

وأشار سيفاستيانوف إلى أن مدرج مطار “بعلبك” جاهز لاستقبال كل أنواع الطائرات الحربية والمدنية، بما في ذلك الطائرات الاستراتيجية.

يذكر أن مطار “بعلبك” يقع في أقصى جنوب شبه جزيرة القرم، ويعد أبعد مطارات الجيش الروسي جنوبا.

المصدر: تاس

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.