مسؤول قطري ينتقد بيان القمة الخليجية ويهاجم الجبير

انتقد مسؤول قطري في وزارة الخارجية، البيان الختامي لقمة دول مجلس التعاون الخليجي، بسبب عدم مناقشة المجتمعين، لحيثيات الأزمة الخليجية وسبل معالجتها.

وكتب مدير المكتب الإعلامي في الخارجية القطرية أحمد الرميحي في “تويتر”: “ما سبب عدم مناقشة القمة للأزمة الخليجية؟ وما هذا البيان الختامي الذي لم يناقش حصار قطر وسبل معالجته”؟

وأضاف: “على من تضحكون كفاكم هذا التسطيح والقفز على المشكلات الحقيقية التي يعاني منها هذا المجلس”.

ولم يتطرق البيان الختامي للقمة بشكل مباشر لسبل حل الأزمة الخليجية، غير أنه أكد التمسك بمجلس التعاون الخليجي، والحرص على قوته ووحدة الصف بين أعضائه.

وفيما يتعلق بالمؤتمر الصحفي لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير الذي أعقب القمة، كتب الرميحي: “انتهى المؤتمر الصحفي الهزيل للجبير، وحاول أن يمرر فيه ما عجز عن تمريرة بالبيان الختامي لقمة التعاون”.

وتطرق الجبير للأزمة الخليجية قائلا: “مواقف المملكة معروفة وعلنية” فيما يتعلق بتلك الأزمة، مضيفا “الأشقاء في قطر يعلمون ما هو مطلوب منهم للعودة كعضو فعال في مجلس التعاون الخليجي”.

وتأتي قمة الرياض وسط أزمة خليجية مستمرة منذ منتصف 2017، عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها “إجراءات عقابية”، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة.

المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.