‎بوتين يقترح الاستفادة من “مجموعة الـ20” لبلورة مسارات إصلاح منظمة التجارة العالمية

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتخاذ “مجموعة العشرين” منطلقا لبلورة مسارات تؤدي لإصلاح منظمة التجارة العالمية، حسبما أفادت ممثلة الرئاسة الروسية لدى المجموعة، سفيتلانا لوكاش.

وفي حديث صحفي قالت لوكاش، اليوم الجمعة، إن بوتين اقترح الاستفادة من ساحة “مجموعة العشرين” للبدء في مناقشة المسارات للإصلاح، على أن تتمكن المجموعة، خلال قمتها المقبلة في اليابان، من طرح مقترحات جماعية في هذا المجال.

وأوضحت الممثلة أن بوتين طرح هذه الفكرة أثناء افتتاحه لجلسة العمل الثانية لقمة العشرين المكرسة لمناقشة المخاطر التي يواجهها الاقتصاد العالمي وحالتها الراهنة.

وأشارت لوكاش إلى أن الكثير من زعماء الدول يرون التهديد الأكبر على الاقتصاد العالمي في احتدام الاختلافات التجارية والمواجهات والإجراءات الأحادية في هذا المجال.

وتابعت أن بوتين دعا إلى دعم تعددية الأطراف المشاركة في النظام التجاري وتعزيز قواعد اللعبة المشتركة في الاقتصاد العالمي، مع انطلاقه من ضرورة أن تبقى منظمة التجارة العالمية ساحة رئيسة لتسوية الخلافات التجارية.

وشددت الممثلة الروسية على أن نشاطات المنظمة تتخلف عن متطلبات زمننا، ومما يدل على ذلك ضعفها النسبي في إدارة نشاطات تجارية جديدة، كالتجارة الإلكترونية وتجارة الخدمات والاستثمارات، الأمر الذي يجعل تحديث المنظمة ضرورة ملحة.

وقالت لوكاش: “جميعنا في مجموعة العشرين، وروسيا في المقام الأول، نفهم ضرورة تعزيز قدرات منظمة التجارة العالمية، من أجل رفع فعالية الأجهزة المعنية بحل الخلافات.

كما أشارت الممثلة الروسية إلى أهمية تحديث أجندة المنظمة على أن تشمل قضايا تعتني بها في الوقت الراهن منظمات إقليمية أخرى.

المصدر: إنترفاكس

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.