‎كيف تستفيد روسيا من الحرب التجارية الصينية الأمريكية؟

كشف مسؤول روسي أن بلاده بإمكانها تعويض الصين عن جزء من خسائرها التي تتكبدتها بسبب الحرب التجارية مع الولايات المتحدة، وذلك عبر إعطاء زخم للتجارة بين روسيا والصين.

وأكد رئيس اللجنة الروسية الصينية للتنمية بوريس تيتوف لوكالة “نوفوستي” اليوم الاثنين، أن الصين يمكن أن تعوض خسائرها عبر تصدير المنتجات التي كانت مخصصة للسوق الأمريكية إلى روسيا.

وعن آفاق استبدال المنتجات الأمريكية التي كانت تصدر إلى الصين بمنتجات روسية، قال تيتوف: “من الضروري النظر إلى قائمة الصادرات الأمريكية للصين، فمن المنتجات الزراعية تصدر الولايات المتحدة للصين بشكل رئيسي الذرة وفول الصويا ومشتقاتهما، فيما تستورد منها المنتجات التكنولوجية، والتي تنتجها شركات أمريكية في الصين مثل آبل”.

وأضاف أن روسيا بإمكانها تصدير منتجات زراعية إلى الصين مثل فول الصويا والقمح والدقيق والسكر وزيت عباد الشمس وبذور اللفت، لكن تحقيق ذلك يتطلب إزالة بعض الحواجز التجارية.

وشهدت العلاقات التجارية بين بكين وواشنطن مؤخرا حالة من التوتر، حيث فرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية على بضائع صينية بلغت قيمتها نحو 250 مليار دولار، وردت الصين عليها برسوم على بضائع أمريكية بنحو 100 مليار دولار.

ويطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ أشهر الصين بوضع حد لممارسات تجارية يصفها بأنها غير نزيهة، وينتقد بصورة خاصة إرغام الشركات الأمريكية الراغبة في الدخول إلى السوق الصينية على تقاسم مهاراتها التقنية مع الجانب الصيني، متهما الصين بـ”سرقة” الملكية الفكرية.

المصدر: “نوفوستي”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.