نصر الحريري يأمل في أن يشكل اجتماعه مع لافروف نقطة تحول في حل الأزمة السورية

أعرب رئيس هيئة التفاوض السورية المعارضة نصر الحريري عن أمله، في أن يكون اجتماعه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو اليوم الجمعة، نقطة تحول في حل الصراع في سوريا.

وقال الحريري في مؤتمر صحفي عقده في موسكو: “اليوم سيعقد اجتماع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. آمل أن يكون اجتماعا مثمرا، وأن يشكل نقطة تحول في حل الأزمة السورية ويساعد على تحسين الوضع في المنطقة والعالم”.

واتهم ممثل المعارضة السورية دمشق بوضع العقبات أمام تشكيل اللجنة الدستورية، وقال إن الحكومة السورية تعيق تشكيل اللجنة الدستورية، والمعارضة لا ترى “نورا في نهاية النفق” حول هذه المسألة.

وأضاف: “نحن نعمل الآن على تشكيل اللجنة الدستورية، التي يجب أن تضم ممثلين عن الحكومة والمعارضة. الحكومة تضع عقبات جديدة أمام تشكيل هذه اللجنة. ونحن لا نرى ضوءا في نهاية النفق”، مؤكدا أن الحكومة السورية تصرّ على إعادة صياغة الدستور الحالي، بدلا من وضع دستور جديد.

وأكد أن هناك أكثر من 120 منطقة في سوريا تخضع للسيطرة الإيرانية، وأنه تم إقامة قواعد عسكرية فيها، وقال: “يوجد حوالى 123 منطقة تسيطر عليها القوات الإيرانية، كانت المعارضة قد استولت عليها ثم جاء الإيرانيون إليها وأقاموا قواعد عسكرية هناك بالفعل”.

وأعلن الحريري أن المعارضة السورية مع إعادة اللاجئين السوريين من دول أخرى إلى سوريا، لكنها تعتقد أن هذا يتطلب دستورا جديدا وانتخابات حرة.

وتابع: “نريد عودة اللاجئين ونتخذ خطوات عملية للعودة. وحتى يتمكنوا من العودة، نحتاج لدستور جديد وانتخابات حرة، ونطالب بحل المشاكل الإنسانية وعودة اللاجئين”.

المصدر: “إنترفاكس”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.