الولايات المتحدة أغلقت بصمت قاعدة جوية في قبرص أنفقت عليها الملايين

أفادت قناة “ABC” بأن الولايات المتحدة أغلقت عام 2017 بصمت قاعدتها الجوية في جزيرة قبرص التي أنفقت عليها نحو 71 مليون دولار.

ونقلت القناة عن تقرير لدائرة المفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية أن هذه القاعدة الواقعة في جزيرة قبرص أنشئت في سبتمبر عام 2013 وأغلقت في أغسطس عام 2017. وكانت توجد فيها 5 مروحيات ونحو 40 عسكريا. وبلغت تكلفة صيانتها نحو 20 مليون دولار سنويا.

وأفاد التقرير بأن القاعدة أنشئت دون موافقة مجلس إدارة الطيران (AGB) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، مضيفا أن الوزارة لم تتمكن من توضيح سبب إنشاء هذه القاعدة واحتمال استخدامها والتكلفة المتوقعة لإجلاء الموظفين منها. كما لا توجد هناك أي وثائق حول البدائل الممكنة لإنشاء هذه القاعدة.

وأشار التقرير إلى أنه كان بإمكان الخارجية الأمريكية توفير نحو 71 مليون دولار والتخلص من النفقات غير الضرورية، إذا اعتمدت الإجراءات الضرورية في هذا المجال.

وعبرت قناة “ABC” عن اعتقادها أن القاعدة الجوية في قبرص تم إنشاؤها في ضوء المخاوف التي ظهرت على خلفية الهجوم المسلح على قاعدة الاستخبارات المركزية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية، الأمر الذي أسفر عن مقتل 4 أمريكيين بمن فيهم السفير الأمريكي لدى ليبيا كريستوفر ستيفينز.

المصدر: نوفوستي/RT

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.